الأربعاء 21 تموز , 2016

العمليات المشتركة : 60 كيلو متراً تفصلنا عن مركز الموصل

أعلن المتحدث بإسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول، الخميس، عن أنتهاء المرحلة الأولى من عمليات تحرير ناحية القيارة وقضاء الشرقاط، فيما لفت إلى أن 60 كيلو متراً تفصل القطعات الأمنية عن مركز مدينة الموصل.

وقال رسول في بيان تلقت وكالة " النبأ " للاخبار نسخة منه , إن “القطعات العسكرية انتهت من المرحلة الأولى لتحرير مناطق ناحية القيارة وقرى عوسج بجانبها الشرقي والغربي والمناطق المؤدية لمدينة الموصل، فضلاً عن تحرير و تطهير 100 كيلو مترٍ من سيطرة العصابات الإجرامية وصولاً إلى الضفة الشرقية لنهر دجلة ".

وأضاف , أن " فرقة الهندسة العسكرية تمكنت من نصب الجسر العائم لعبور آليات الجيش إلى الطرق المؤدية لمحافظة نينوى مؤكداً , ان " القطعات العسكرية ما زالت تكمل عمليات التحرير لجميع المناطق المؤدية للجانب الأيمن لمدينة الموصل من سيطرة عصابات داعش الإجرامية , مشيراً الى , أن “ستين كيلو متراً فقط يفصل القطعات العسكرية عن مركز محافظة نينوى”.

يذكر , ان " القطعات العسكرية، الأسبوع الماضي، من تحرير، قاعدة القيارة الجوية من سيطرة تنظيم داعش الإجرامي وفرض سيطرتها على الطرق المؤدية إليها بعد تطهيرها من العبوات والمواد المتفجرة".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات