على مدى السنوات الماضية، أصبح العيش كبدو رقمي شائعا بشكل متزايد، حيث أصبح الملايين من الأشخاص مستقلين عن بُعد ويعملون عن بُعد أثناء السفر واستكشاف وجهات جديدة. مع استمرار اتجاه البدو الرقميين في الارتفاع، تزداد أرباحهم أيضا.

وفقًا للبيانات التي قدمتها OnlyAccounts.io، فإن واحدًا من كل ثلاثة من الرحالة الرقميين يكسب ما بين 100،000 دولار و 250،000 دولار سنويًا.

الرحل الرقمي المتوسط يكسب 90 ألف دولار في السنة

من مصممي الجرافيك والمساعدين الافتراضيين ومطوري البرامج إلى مديري الوسائط الاجتماعية ومنشئي المحتوى ، يجمع الرحل الرقميون بين العمل عن بُعد والسفر لكسب عيشهم. إنهم يحققون أقصى استفادة من التقنيات الجديدة ويمكنهم العمل من أي مكان في العالم، طالما لديهم اتصال بالإنترنت.

وفقًا لاستطلاع State of Digital Nomads لعام 2023، فإن 36٪ من البدو الرحل يجنون ما بين 100،000 دولار و 250،000 دولار سنويًا. 8٪ أخرى يكسبون ما بين 250 ألف ومليون دولار ، بينما قال 2٪ من المستطلعين إنهم يكسبون أكثر من مليون دولار سنويًا.

تشير الإحصائيات إلى أن 34٪ من البدو الرحل الرقميين الذين شملهم الاستطلاع يجنون ما بين 50000 و 100000 دولار سنويًا ، بينما أفاد 6٪ فقط أنهم يكسبون أقل من 25000 دولار سنويا.

تم تحليل ذلك من خلال تعليمهم، تسعة من كل عشرة من الرحل الرقميين الذين شملهم الاستطلاع حاصلون على تعليم عالٍ ، مع 54٪ يحملون درجة البكالوريوس. قال ثلث المستجيبين أنهم حاصلون على درجة الماجستير، و 3٪ فقط على درجة الدكتوراه.

ما يقرب من نصف جميع البدو الرحل هم من الولايات المتحدة. تليها المملكة المتحدة وروسيا وكندا بحصة سوقية تبلغ 7٪ و 5٪ و 4٪.

44٪ من البدو الرقميين موظفين بدوام كامل

معظم البدو الرقميين، أو حوالي 44٪ اعتبارًا من أبريل، هم موظفون في شركة تسمح بالعمل عن بُعد. 17٪ يعملون لحسابهم الخاص، و 16٪ كمؤسسين لبدء التشغيل، و 8٪ كمقاولين بدوام كامل.

قال الغالبية، أو أكثر من 60٪ من المستجيبين، إنهم يعملون من المكتب المنزلي ، بينما كان العمل المشترك هو الخيار الثاني الأكثر استخدامًا بحصة 15٪.

يختار الرحل الرقميون موقع سفرهم بناءً على عوامل محددة ، بما في ذلك سعر الإقامة وسرعة الإنترنت والسلامة ومساحات العمل المشتركة المتاحة. وفقًا لمسح Nomad List ، فإنهم عادةً ما يقيمون لمدة شهرين في مدينة واحدة وحوالي تسعة أشهر في بلد ما.

الولايات المتحدة الدولة هي الأكثر زيارة من قبل السكان الرحل الرقميين. تشترك إسبانيا وتايلاند في المرتبة الثانية، حيث يقيم 5 ٪ من هذا المجتمع هناك. كانت لندن وبانكوك ومدينة نيويورك هي المدن الثلاث الأكثر زيارة.

اضف تعليق