twitter share facebook share الأحد 17 نيسان 2022 99

يشكو مستخدموا مواقع التواصل الإجتماعي وكذلك تطبيقات جوجل من ظهور الإعلانات بشكل متكرر، خصوصاً في حال البحث عن معلومة معينة متهمين هذه المواقع بالتجسس كون الإعلانات تشابه ما تم البحث عنه.

شبكة فوكس نيوز الأمريكي نشر تقريرا حول هذا الامر، لافتا إلى أنه حين دخول المستخدم لموقع معين لقراءة مقال مثلا وعند تسجيل الدخول باستخدام حساب فيسبوك او جوجل فقد حفظت معلومات المستخدم وسيتم مشاركتها مع المعلنين

يقول الموقع في اللحظة التي قمت فيها بفعل ذلك، تكون كشفت عن نقاط تتبع لك، وكل ما تفعله على هذا الموقع، يتم إرساله إلى غوغل وفيسبوك".

وهذا هو السبب في أنك عندما تقرأ مقالا عن موضوع معين تظهر لك إعلانات تتعلق بهذا الموضوع لاحقا.

ولوقف تعقب فيسبوك لك، اتبع هذه الخطوات:

من الكمبيوتر

سجل الدخول، ثم انقر فوق السهم المتجه لأسفل في أعلى اليمين. انقر فوق "الإعدادات والخصوصية"، واختر "الإعدادات". انقر فوق "التطبيقات ومواقع الويب" في القائمة الجانبية اليسرى. إذا كنت لا ترى ذلك، فاختر "الأمان وتسجيل الدخول"، ثم "التطبيقات ومواقع الويب".

من هاتف آيفون

اختر "الإعدادات والخصوصية"، ثم "الإعدادات". قم بالتمرير لأسفل إلى "التطبيقات ومواقع الويب".

من أجهزة أندرويد

افتح تطبيق فيسبوك، ثم انقر فوق القائمة، واذهب إلى "الإعدادات والخصوصية"، ثم "الإعدادات". قم بالتمرير لأسفل إلى "الأمان"، ثم انقر فوق "التطبيقات ومواقع الويب".

جوجل

وبالنسبة لجوجل، ادخل على صفحة الحسابات المرتبطة بحسابك على غوغل، وهناك ستجد أي حسابات قمت بالتسجيل فيها باستخدام حساب غوغل الخاص بك. إذا كنت تريد حذف أي منها، انقر فوق "إلغاء الارتباط".

وأحيانا قد لا تستطيع فعل ذلك، لأن بعض التطبيقات تطلب فتح التطبيق ذاته والدخول على إعدادات التطبيق والبحث عن الحسابات المرتبطة ثم تنفيذ الإلغاء.

يجب أيضا أن تتحقق من التطبيقات والخدمات التي يمكنها الوصول إلى حسابك في جوجل.

وعادة ما تحتاج إلى تحميل مثل هذه التطبيق لمساعدتك في إنجاز أعمال مثل تحديد مواعيد التمارين الرياضية أو جدول العمل اليومي.

وقد يطلب هذا التطبيق الإذن بالوصول إلى "تقويم جوجل و"جهات اتصال جوجل" لاقتراح مواعيد للقاءات محتملة وأصدقاء يمكنك مقابلتهم.

وفي حال لا تحتاج لمثل هذه التطبيقات، قم بالخطوات التالية:

انتقل إلى قسم الأمان. ضمن "تطبيقات الجهات الخارجية التي يمكنها الوصول إلى الحساب"، اختر "إدارة وصول الجهات الخارجية". اختر التطبيق أو الخدمة التي تريد إزالتها. اختر "إزالة إمكانية الوصول".

التعليقات


احصاءات كورونا في العراق
2022-07-02
  • الكلي : 2,348,662
  • وفيات : 25,241
  • شفاء : 2,308,759
احصاءات كورونا في العالم
2022-07-02
  • الكلي : 553,199,869
  • وفيات : 6,358,851
  • شفاء : 528,164,249