twitter share facebook share الجمعة 27 آيار 2022 180

طالبت شبكة الجزيرة الإعلامية رويترز بالتراجع عن تقرير إخباري ينسب اقتباسا خاطئا لوزير الخارجية القطري إلى قناة الجزيرة.

ونقل التقرير، الذي نُشر السبت، عن وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني قوله إن إيران مستعدة “لتقديم تنازلات” في المفاوضات مع الولايات المتحدة لاستعادة اتفاق 2015 النووي مع القوى العالمية.

لكن تبين أن وزير الخارجية القطري قال في الواقع إن إيران أبلغت قطر أن إحياء الاتفاق النووي “قيد المراجعة”.

وقال بيان القناة القطرية “كان الخطأ الأولي في الاقتباس ناتجا عن خطأ من صحيفة “هاندلسبلات الألمانية، التي أجريت لها المقابلة الأولية، والتي التقطتها بعد ذلك المنافذ الإخبارية القطرية والدولية، بما في ذلك قناة الجزيرة. لكن رويترز أرجعت القصة الأولية للجزيرة ورفضت تصحيح ذلك”.

وأضاف بيان الجزيرة “أصرت وكالة رويترز على نسب القصة الأصلية للجزيرة، مدعية أن القناة اكتشفت وصححت خطأ في الترجمة، وهو أمر لا أساس له في الواقع”.

وأضاف “التصحيح صادر عن المصدر الأصلي للخبر”.

ورفضت وزارة الخارجية الإيرانية التقارير وقالت إن المرشد الأعلى لإيران علي خامنئي لم يشر إلى أي تسوية لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خلال اجتماع في طهران في وقت سابق في مايو.

 

التعليقات


احصاءات كورونا في العراق
2022-10-06
  • الكلي : 2,460,572
  • وفيات : 25,356
  • شفاء : 2,434,378
احصاءات كورونا في العالم
2022-10-06
  • الكلي : 624,582,263
  • وفيات : 6,553,706
  • شفاء : 604,551,429