أعلنت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الاثنين، عن تحديد مصير 10 من أسراها المفقودين في العراق منذ العام، 1990، وقالت إنه تم التعرف على رفاتهم بعد إجراء فحصوصات البصمة الوراثية.

ومن خلال التحليل الجيني للبصمة الوراثية، والذي قامت به الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية في الكويت على الرفات التي تم جلبها من العراق".

وقالت وزارة الخارجية الكويتية في بيان تابعته وكالة النبأ، إن "هؤلاء الأسرى كانوا قد اعتقلوا من قبل الحكومة العراقية عام 1990، وتم جلب رفاتهم من العراق ضمن رفات سبق الإعلان عن التعرف عليها في شهر تشرين ثاني/نوفمبر 2020 وشهري كانون ثاني/ يناير وآذار/مارس 2021".

وأضاف، أن "ذلك جاء بعد جهود مكثفة تم التوصل من خلالها إلى معلومات تتعلق بموقعي دفن في العراق، وتم تقديم هذه المعلومات إلى لجنة فنية قامت بفحص الموقعين، وذلك بمشاركة فريق عراقي وبإشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر".

وتابع، أن "وزارة الخارجية قامت بإبلاغ ذوي هؤلاء الأسرى فور انتهاء عملية الفحص الجيني وتبيان النتائج، وتم اتخاذ الإجراءات المناسبة في هذا الشأن".

وقال العدساني في وقت سابق، إن "الكويت تحرص دائما على تكريس كافة الإمكانيات والطاقات للعثور والتعرف على جميع الأسرى والمفقودين، مضيفا أنها مستمرة بذلك حتى إحضار آخر رفات".

اضف تعليق