عدّ حاكم مدينة قصر شيرين في محافظة كرمانشاه (غرب) مراد علي تاتار، اليوم الاثنين، معبر برويزخان الحدودي احد اهم المعابر الحدودية بين ايران والعراق و يحظى باهمية استراتيجية لكلا البلدين.

وخلال لقائه وفد عراقي برئاسة رئيس دائرة كرميان في اقليم كوردستان العراق،وقال انه "نظرا الي الاهمية التي يتمتع به هذا المعبر فاننا نعمل علي استخدامه لتوثيق التعاون و التبادل الاقتصادي مع العراق".

واضاف ان "برويزخان يعد احد اكبر المعابر الحدودية التي تستخدمها ايران لتصدير السلع الى العراق وانطلاقا من اهميته نعمل علي تعزيز التعاون فيه و تسوية المشاكل الحدودية في اقرب فرصة ممكنة"، داعيا الى "تعيين ممثلين من ايران و العراق للتنسيق و تسوية هذه المشاكل".

من جانبه اشار عبدالله نوري عبدالله رئيس دائرة كرميان في اقليم كوردستان العراق الى "ما يتمتع به معبر برويز خان من ميزات اقتصادية كبيرة"، داعيا الى الاستفادة من الامكانيات المتوفرة فيه بافضل شكل".

واوضح ان "المشاكل الحدودية المتبقية بين الجانبين يجب تسويتها من خلال التعاون المشترك علي وجه السرعة، معلنا استعداده لعقد اجتماع مع الجانب الايراني في هذا المجال".

يذكر ان مدينة قصرشيرين الحدودية تقع غرب محافظة كرمانشاه و يبلغ طول حدودها المشتركة مع العراق 186 كيلومترا و تعد احد اهم مدن غرب البلاد لتوطيد العلاقات الاقتصادية مع العراق و اقليم كردستان.

و يشهد معبر برويز خان مرور 800 الي الف شاحنة يوميا نحو العراق و اقليم كردستان حاملة مختلف السلع بما فيها الفواكه و المجففات و مواد البناء و الاجهزة المنزلية. انتهى/م.

اضف تعليق