أكدت مديرية زراعة ميسان، اليوم الاربعاء إعادة الحياة الى محمية الغزلان في قضاء علي الغربي.

وقال مدير زراعة ميسان ماجد جمعة عبد الحسن، في تصريح، إنه "ضمن مشاريعها المهمة، أعادت زراعة ميسان الحياة الى محمية الغزلان في قضاء علي الغربي بمحافظة ميسان".

وأضاف، أنه "تم توجيه قسم خدمات الثروة الحيوانية، بتقديم كافة الدعم وبكل الامكانات، الى محمية غزال الريم في القضاء، وكذلك الكوادر العاملة فيها، لإعادة الحياة الى الكثير من مفاصل المحمية".

وأكد أنه "تم العمل في داخل المحمية على زراعة قاعدة علفية رصينة، بما يقارب 100 دونم (الشعير العلفي)، والعمل مستمر حتى الآن، بالإضافة الى إصلاح بئر الماء رقم (1)، بتبديل الغطاس العاطل بآخر جديد، من خلال التعاون مع الهيئة العامة للمياه الجوفية فرع ميسان".

وأشار الى "أهمية هذا المشروع الذي يعتبر من المشاريع الرائدة لمديرية الزراعة، وايضا كونه يسهم بشكل مباشر في الحفاظ على أنواع الحيوانات النادرة، مثل غزال الريم".

وتابع عبد الحسن، أنه "تم زراعة فسائل النخيل بأجزاء مختلفة من المحمية، من أجل زيادة الأشجار الظلية، التي يستفاد منها خلال موسم الصيف، عند ارتفاع درجات الحرارة، الى جانب حفر آبار عدد (2)، وحالياً في طور نصب طاقم الضخ لها، بالتعاون مع المياه الجوفية في ميسان".

اضف تعليق