ناقشت وزارة الكهرباء امكانية تشغيل محطة ميسان الغازية عبر مستثمر محلي للتخفيف من أزمة الكهرباء التي يواجهها العراق.

وذكر بيان لوزارة الكهرباء تلقته وكالة النبأ، اليوم الاثنين، أن "المكلف بادارة الوزارة وكيل الوزارة لشؤون الإنتاج عادل كريم عقد يوم الاحد (أمس) اجتماعاً موسعاً ضم مدير عام الدائرة الفنية في وزارة النفط، ومدير عام شركة ربان السفينة، وعدد من الادارات العامة في الكهرباء للتباحث بشأن الامكانيات المتاحة والحلول المطروحة لتشغيل محطة ميسان الغازية".

واضاف البيان "بحث كريم مع مدير عام الدائرة الفنية في وزارة النفط إمكانية تشغيل محطة ميسان الغازية بطاقة ٧٥٠ ميغاواط من خلال تجهيزها بانبوب رابط يمدها بالوقود اللازم للتشغيل".

واشار البيان الى ان "الوزير اكد دعم الوزارة وتشجيعها للاستثمار شريطة ان لا يكون على حساب المواطنين او المال العام، اضافة لسعيها الى مراجعة عقود الاستثمار والتزامات المستثمرين، وهنالك خطوات جادة نحو توفير بيئة ملائمة للاستثمار".

وكشف البيان ان "مدير عام الدائرة الفنية في وزارة النفط أكد استعداد وزارته لحل الاشكاليات المتعلقة بتجهيز الوقود بعد فحص المحددات التي يمكن ان يدفع بها الغاز المجهز من حقلي البزركان والحلفاية لأن الحقل الاخير ذو غاز حامضي ممكن ان يؤدي الى تقادم واستهلاك المعدات المشغلة به"

وقال البيان ان "الاجتماع قرر تشكيل وفد ثلاثي للوقوف على استعدادات محطة ميسان وجاهزيتها للتشغيل ضمن المستقبل القريب".

اضف تعليق