أفادت مصادر حكومية في دهوك، بأن السيول التي تسببت بها أمطار اليوم الثلاثاء خلفت إلى جانب خسائر في الارواح خسائر مادية كبيرة.
 
وصرح مصدر، من مديرية الدفاع المدني في دهوك، بأن الإحصائيات الأولية تشير إلى أن السيول التي تشكلت اليوم الثلاثاء (19 آذار 2024) تسببت إلى جانب وفاة شخصين، في غرق نحو 100 بيت و15 سيارة.
 
وفي رسالة مصورة، دعا محافظ دهوك، علي تتر، المواطنين إلى ملازمة منازلهم وعدم الخروج إلا في الحالات الضرورية جداً، مشيراً إلى أن عدداً من المنازل تم إخلاؤها بسبب السيول.
 
وفي حي (سرهلدان) بمدينة دهوك دخلت مياه السيول عدداً من منازل المواطنين، وارتفع مستوى المياه في بعض أزقة الحي حتى بلغ سقوف المنازل، وتقوم فرق الإنقاذ بإخراج الناس العالقين من بيوتهم بواسطة الآليات.
 
الحي المذكور يقع بالقرب من مجرى مائي قد جف، لكن السيول التي نتجت عن الأمطار الغزيرة التي بدأت تتساقط منذ فجر اليوم رفعت مستوى الماء في المجرى المذكور، بحيث طغا ليدخل حي سرهلدان ويغرق بيوت الحي.
 
واستنفرت فرق الدفاع المدني وجميع القوى الأمنية للانتشار في الأحياء التي اجتاحتها السيول، وفي مجمع بروشكي يتم باستخدام الآليات إخلاء السكان من منازلهم التي أغرقتها المياه.
 
كما جرفت السيول اليوم الثلاثاء (19 آذار 2024) سيارة بركابها الأربعة، وأعلن المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني في دهوك، بيوار عبدالعزيز، أن "السيارة جرفتها السيول وكانت تحمل أربعة ركاب، استطعنا إنقاذ اثنين منهم أما الآخران فقد فارقا الحياة وهما مفقودان بلا أثر".

ع. ش

اضف تعليق