أعلن الحرس الثوري الإيراني، تدمير مقرات "تجسس وتجمع الجماعات الإرهابية" المناهضة لإيران في المنطقة بالصواريخ الباليستية ليل الاثنين على الثلاثاء.

وأعلن عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني هيمن هورامي، سقوط خمسة أشخاص ضحايا اثر القصف الذي قام به الحرس الثوري الايراني على أربيل.

وكتب هيمن هورامي في تدوينة له بمنصة اكس: "استهدفت الهجمات غير المبررة التي شنها الحرس الثوري الإيراني الليلة في أربيل منزلاً مدنياً، وقد استشهد صاحب المنزل بيشرو دزيي وأربعة من أفراد عائلته".

وسبق أن أعلن الحرس الثوري الإيراني، تبنيه للهجمات الصاروخية على أربيل، مساء الإثنين (16 كانون الثاني 2024)، والتي خلفت انفجارات قوية في مناطق عدة بالمدينة.  

وقال الحرس في بيان له: "إلى أمة إيران الإسلامية المتوكلة على الله عز وجل وببركات حضرة مولانا صاحب الزمان عليه السلام ورداً على الجرائم الأخيرة التي ارتكبها الأعداء ضد الجمهورية الإسلامية، نعلن استهداف مقرات الجواسيس والتجمعات الإرهابية المناهضة لإيران في أجزاء من المنطقة في منتصف الليل بعدد من الصواريخ الباليستية وتم تدمير الأهداف والتفاصيل ستعلن لاحقاً".

وسمع دويّ انفجارات كبيرة مجهولة المصدر في مدينة اربيل، حيث اظهرت مقاطع فيديو وثقها سكان المدينة، مساء يوم الاثنين، للحظة وقوع الانفجارات في اربيل.

اضف تعليق