ترأس رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، بحضور نائبه قوباد طالباني، الأحد، اجتماعاً لمجلس إقليم كردستان بعد نحو 7 اشهر من مقاطعة الاتحاد الوطني للاجتماعات الأسبوعية لحكومة الإقليم.

وبحسب بيان تلقته النبأ، فقد خرج الاجتماع بحزمة قرارات. وفيما يلي نصه":

"أعربنا في بداية الاجتماع عن سعادتنا بعودة الفريق الوزاري للاتحاد الوطني الكردستاني إلى اجتماعات مجلس الوزراء.

كما أكدنا نيابة عن مجلس الوزراء على دعم حكومة إقليم كردستان لمبادرة ورسالة الرئيس مسعود بارزاني للمصالحة الوطنية وأكدنا على تضامن ووحدة الأحزاب الكردية للدفاع عن المصالح الوطنية.

خصص البند الأول من الاجتماع لعرض آخر مستجدات استئناف الصادرات النفطية في إطار الاتفاقية بين حكومة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية بتاريخ 2023/4/20

أوفت حكومة إقليم كردستان (KRG) بجميع التزاماتها بموجب الاتفاقية وتنتظر الآن الحكومة الفيدرالية والحكومة التركية للتوصل إلى اتفاق نهائي لاستئناف صادرات النفط إلى أن تتم الموافقة على مشروع قانون الموازنة الفيدرالية والحقوق المالية والاستحقاقات يتم توفير الإقليم في إطار الميزانية الاتحادية.

في الفقرة الثانية ناقشنا مشروع (اعادة تنظيم المالية العامة في اقليم كردستان). وبعد المناقشة، قرر مجلس الوزراء بالإجماع: لهذا الغرض ، تقرر إعادة تنظيم جميع مصادر الإيرادات في البنوك وخزانات الخزانة والبوابات الحدودية ودوائر الضرائب من أجل حماية الإيرادات العامة وربطها من خلال نظام إلكتروني.

في هذا السياق، تقرر؛ يجب إعطاء الأولوية للرواتب كنفقات مدنية في جميع أنحاء المنطقة. بالنسبة للنفقات الأخرى إلى جانب الرواتب، يجب أن يتم الإنفاق بطريقة عادلة بناءً على عدد سكان كل مقاطعة وإدارة ذاتية. ولضمان تنفيذ هذه القرارات، تم توجيه رئيس مجلس الوزراء ونائبه بوضع الآليات اللازمة لدعم الوزارات والجهات المخولة بتنفيذ هذه القرارات"

اضف تعليق