أكدت خانزاد أحمد الامين العام للمجلس الاعلى للمرأة والتنمية في اقليم كوردستان، انه لا يوجد في العراق قانون لمناهضة العنف ضد النساء في العراق، مثلما موجود في اقليم كوردستان.

واوضحت خانزاد أحمد خلال مشاركتها في منتدى أربيل السنوي الثاني "نقاط التحول ومستقبل الشرق الأوسط"، بالشراكة مع ملتقى النبأ للحوار في يومه الثاني، ان "كوردستان تقع في منطقة غير مستقرة"، مبينة أن "قافلة النساء في اقليم كوردستان تتقدم للامام ويردن ان يحققن التقدم والتطور".

وذكرت خانزاد أحمد الامين العام للمجلس الاعلى للمرأة والتنمية في اقليم كوردستان ان "كل الاحتجاجات التي حصلت في الشرق الاوسط والعالم لم تكن من اجل الحصول على حقوق النسوة فقط، بل ان بعض الاحتجاجات لم تتضمن في اجندتها المساواة بين الجنسين والحصول على حقوق النساء والفتيات، حتى أن بعض الاحتجاجات كانت تحتاج الى ان تأخذ الحركة النسوية دورها في هذه الاحتجاجات".

خانزاد أحمد، شددت على "ضرورة قيام الحركات النسوية والافراد الذين يدعمون حقوق النساء بعمل تحالف، وان يضعوا النقاط المشتركة في عمل واجندات الحكومة وتكون اولوية"، منتقدة نسيان الحقوق والمطالب بعد تحقيق الاستقرار.

واشارت الى ضرورة ايجاد "من يود التحالف مع النساء كي يستطيعوا التركيز في التحالفات وتحقيق طموحهن"، داعية "الناشطات والمنظمات والافراد الذين يعملون على حقوق النساء الّا يعملوا بشكل منفرد ومنعزل اذا ارادوا ان تكون لاعمالهم ثمرة".

وانطلقت يوم أمس الأربعاء (1 اذار 2023) أعمال منتدى أربيل السنوي الثاني "نقاط التحول ومستقبل الشرق الأوسط"، بشكل رسمي، عبر عقد العديد من جلسات الحوار والنقاش، والتي تستمر على مدار يومين.

المصدر: روداو_ النبأ

اضف تعليق