أقيم المهرجان الرابع للتزلج على الثلج في جبل كورك، بهدف التعريف أكثر بالسياحة الشتوية في إقليم كوردستان.

وكان أغلب المشاركين في المهرجانات السابقة رياضيون أجانب، لكن غالبية المشاركين هذه السنة من الرياضيين المحليين الذين نفذوا مغامرات على الثلج بحضور المئات من السياح.

الطفل داريا أندرياس، 10 سنوات، سائح من سويسرا جاء للمشاركة في مهرجان الثلج السنوي الرابع بجبل كورك، ويقول: "قبل خمس سنوات، أصبحت لاعب تزلج على الجليد. جئت مع أمي وأبي إلى كورك للتدريب.

في السنوات السابقة، كان اللاعبون الأجانب وحدهم يمارسون مغامرات التزلج الشتوية، وهذه هي السنة الثانية التي ينضم فيها لاعبون كورد إليهم، حيث يشارك نحو خمسين شابة وشاباً من جومان وبنجوين في المهرجان الذي ضمت فعالياته إلى جانب ألعاب باراغلايدر وباراماتور حفلاً غنائياً.

فيما يقول اللاعب سالار إسماعيل: "تعلمنا هذه الرياضة من اللاعبين الذين كانوا يأتون في السابق، وها أنتم ترون نحن الآن 51 لاعباً نشارك في المهرجان".

أغلب السياح الوافدين إلى جبل كورك من العرب، بينهم كثيرون لم يروا هذه الكميات من الثلوج من قبل فضلاً عن عدم حضورهم عروضاً للتزلج، وتجمع الكثير من السياح والسكان المحليين لمشاهدة عروض المهرجان.

من جانبه، يقول مدير سياحة سوران انه "إلى جانب الطبيعة، نريد من خلال هذا المهرجان والنشاطات أن نبين أهلية المنطقة للسياحة الشتوية، ونجذب إليها السياح".

اضف تعليق