قرر البرلمان العراقي، اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة للتحقيق بالتزوير خلال استقطاع مستحقات المواطنين دون علمهم.
 
وقالت الدائرة الاعلامية للبرلمان، في بيان تلقته وكالة النبأ، ان "اللجنة المالية استضافت برئاسة عطوان العطواني، مدير عام مصرف الرافدين علي كريم والمدير المفوض للشركة العالمية للبطاقة الذكية لمناقشة التعامل الإلكتروني".
 
واكد العطواني في مستهل الاستضافة ان "البرنامج الحكومي شدد على التعامل الإلكتروني والتحول من النظام الورقي إلى النظام العالمي الإلكتروني"، مشددا على "ضرورة تقليل الروتين امام المواطن باعتباره يمس قوته، مع التشجيع على اعتماد البطاقة الإلكترونية".
 
وناقشت اللجنة موضوع التعامل مع الجمعيات غير المرخصة وعمليات البيع بالتقسيط واستلام السلف، والتأكيد على منع اي تلاعب في عملية البيع والتحقق من معلومات طالب السلفة وحماية اموال المواطن.
 
من جهته، استعرض مدير عام مصرف الرافدين "الية اصدار البطاقة الذكية والمشاكل التي تواجه المصرف، فضلا عن كيفية تقديم الخدمات للعملاء الموطنين لدى المصرف، ومتابعة تسجيل الشكاوى".
 
وقررت اللجنة تشكيل لجنة فرعية للتحقيق حول حوادث التزوير التي يتم من خلالها استقطاع المستحقات المالية من العملاء دون علمهم وتقديم تقرير بشأنها، والتشديد على انهاء اي تلاعب كونه يمس حياة المواطنين بشكل مباشر.
ع. ش

اضف تعليق