أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن حكومته الحكومة تريد طيّ ملف المشاريع المتلكئة تماماً، فيما اشار الى ان الأمن والاستقرار والخدمات والعدالة وفرص العمل حقوق لا جدل فيها.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للسوداني، تلقته وكالة النبأ، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل محافظ ذي قار مرتضى الإبراهيمي ورئيس مجلس المحافظة عبد الباقي العمري، بالإضافة إلى أعضاء المجلس".

وأضاف البيان، أن "رئيس الوزراء، بارك للحضور نيلهم ثقة المواطنين بعد توقف استمر 10 سنوات".

وشدد رئيس الوزراء "على أن أبناء محافظاتنا يتطلعون إلى واقع أفضل لمحافظاتهم"، لافتا، إلى أن "المسؤولية في ذي قار تختلف عن باقي المحافظات، حيث شهدت تظاهرات مطلبية واسعة".

وذكر، أن "الأمن والاستقرار والخدمات والعدالة وفرص العمل حقوق لا جدل فيها"، مشيرا في الوقت نفسه، إلى أن "ذي قار تشكل قصة نجاح جاهزة لمن يستثمرها، وهي سائرة على الطريق الصحيح".

وأكد السوداني، أنّ "المسؤولية تضامنية بين أعضاء مجلس المحافظة والمحافظ في متابعة المشاريع، وهذا يتطلب العمل بروح الفريق الواحد"، موضحا، أن "المواطن سيراقب الأداء وهو ينتظر الفرصة الأفضل والخدمة الأحسن".

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن "الحكومة تريد طيّ ملف المشاريع المتلكئة تماماً، وعلى المحافظ خفض عدد المشاريع المتلكئة"، لافتا، إلى أن "هناك مشاريع كبيرة ستُمول من خارج موازنة المحافظة، إذ ستتولاها الحكومة الاتحادية، مثل مشروع خدمات سوق الشيوخ المتكامل، الذي تزيد تكلفته عن 400 مليار دينار".
وذكر، أن "مشروعي مطار الناصرية وتطوير مدينة أور، من المشاريع التي ستنقل المحافظة إلى واقع جديد".

ع. ش

اضف تعليق