نعى ديوان الوقف السني، اليوم السبت، رئيس الديوان الأسبق أحمد عبد الغفور السامرائي.

وقال الديوان في بيان اطلع عليه، "تلقينا نبأ وفاة رئيس ديوان الوقف السني الأسبق الداعية الشيخ الدكتور أحمد عبد الغفور السامرائي إثر مرض عضال".

وأضاف: "كان السامرائي رمزًا وطنيًا حريصًا على وحدة العراق وعلى قضايا العالم الإسلامي وداعية فذًا وخطيبًا مفهوًا وكاتبًا بارعًا وساعيًا في حوائج الناس حظي بمسيرة عاطرة وله بصمات حخاضرة في الجانب الدعوي والفكري وصاحب تجربة فريدة في المجال الإنساني والعمراني وترك أثرًا كبيرًا إلى يومنا هذا في ديوان الوقف السني بمسيرة حافلة على المستوى الإداري والديني".

وتوفي السامرائي "هذا اليوم في إحدى مستشفيات عمّان"، وفق رئيس تحالف العزم مثنى السامرائي، الذي قال إن "رحيل الفقيد خسارة كبيرة لسامراء والعراق، إذ كان رمزًا للتفاني والعطاء في خدمة الدين والوطن".

وفي نهاية العام 2020، أعلن مجلس القضاء الأعلى صدور حكم من محكمة جنايات الكرخ/ الهيئة الثالثة "بالسجن المؤقت لمدة 15 سنة على رئيس ديوان الوقف السني الأسبق.

وقال القضاء إن "الحكم صدر على المتهم الهارب "عن جريمة شراء عقار بمبلغ ستة مليارات وسبعمئة وستة وستين مليون وخمسمائة وأربعة وعشرين ألف دينار، وتعمده الإضرار بأموال الجهة التي يعمل فيها"، وذلك "بقصد المنفعة الشخصية من هذه العملية"، خصوصًا وأن "سعر العقار هو ملياران ومئة وسبعة ملايين دينار عراقي"، مشددًا أنّ "المتهم.

خ. س

 

اضف تعليق