شدد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، على زيادة الإنتاج الكلّي للطاقة الكهربائية، فيما وجه بأن تكون الخطة المستهدفة لوزارة الكهرباء موازية لخطة الوقود.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعاً خاصاً بخطة وزارة الكهرباء للعام الحالي.

وقال بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، تلقته وكالة النبأ، إنه "ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، اجتماعاً خُصص لمناقشة خطة وزارة الكهرباء لصيف 2024، والخطط الاستثمارية، وذلك بحضور؛ وزير الكهرباء، والكادر المتقدم للوزارة، وعدد من مستشاري رئيس مجلس الوزراء".

وجرى، خلال الاجتماع، حسب البيان "استعراض مشاريع الوزارة التي يجري تنفيذها، وأبرز العقبات والمشاكل التي تواجه سير التنفيذ، والمقترحات المعدّة للمعالجة، بما يسهم في الإسراع بالإنجاز وفق السقوف الزمنية المقرّة".

ووجه السوداني، بأن "تكون الخطة المستهدفة لوزارة الكهرباء موازية لخطة الوقود، سواء المستورد أو المنتج داخل العراق، وكذلك متابعة العمل في المحطات التي تُنفذ عن طريق الاستثمار، وعدد المحطات التي ستدخل في الخدمة خلال صيف 2024".

وشدد السوداني، على "ضرورة بذل الجهود لإجراء الصيانة الشاملة في محطات إنتاج الطاقة الكهربائية ووحدات التوليد، وزيادة الإنتاج الكلّي للطاقة الكهربائية، والعمل على فكّ الاختناقات في عمليات النقل والتوزيع، لمواجهة تحديات الصيف القادم، وضمان استقرار الإمدادات للمناطق السكنية، والتخفيف عن كاهل المواطنين".

ع. ش

اضف تعليق