أصدرت محكمة جنايات ميسان، اليوم الثلاثاء، حكماً بالإعدام بحق مجرم ارهابي عن جريمة تفجيره سيارة مفخخة وسط مدينة العمارة عام 2007.

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى، تلقته وكالة النبأ، أن "محكمة جنايات ميسان، أصدرت حكماً بالإعدام بحق مجرم ارهابي عن جريمة تفجيره سيارة مفخخة وسط مدينة العمارة عام 2007".

وأضاف، أن "الارهابي وبالاشتراك مع متهمين آخرين قاموا بهذه الجريمة في شارع دجلة والذي راح ضحيته (17) شهيدا و (50) مصابا".

وأوضح، أن "الحكم بحق الارهابي يأتي وفقا لإحكام المادة الثانية 1/ 7 وبدلالة المادة الرابعة /1 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 سنة 2005".

وفي سياق متصل، أشار البيان، أن "محكمة جنايات الكرخ أصدرت حكمين بالاعدام بحق مدانين اثنين عن جريمة الاتجار بالمواد المخدرة".

وذكر، أن "المدانين ضبط بحوزتهما (3) ثلاثة كيلو غرام ونصف من مادة الحشيشة بقصد الاتجار بها وبيعها بين المتعاطين". 

وبين، أن "الحكمين صدرا استناداً لأحكام المادة 27 / أولا من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 وبدلالة مواد الاشتراك 47 و 48 و 49 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969".

كما وأوضح البيان، أن "محكمة جنايات ذي قار أصدرت حكماً بالسجن المؤبد بحق خاطف مواطن في مدينة الناصرية ومساومة ذويهم مقابل الحصول على مبالغ مالية".

وتابع، أن "الخاطف قام بخطف المشتكي واحتجزه لمدة 14 يوماً، واطلق سراحه بعد ان استلم مبالغ مالية من ذويه كـ (فدية)". 

ولفت إلى، أن "الحكم بحق المتهم يأتي استناداً لأحكام المادة الثانية /1 /3 /8 وبدلالة المادة الرابعة / 1 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005".

اضف تعليق