كشف وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، بنگين ريكاني، عن محاولات لتحويل الأراضي الواقعة على طريق دورة ـ يوسفية إلى عشوائيات سكنية.

وذكر ريكاني في بيان إنه "لا توجد نية لدى الوزارة باستملاك أي أراضٍ أو مصادرتها أو إنهاء العقود الزراعية"، كشافا عن "وجود محاولات لتحويل الأراضي الواقعة على طريق دورة ــ يوسفية إلى عشوائيات سكنية".

وقال ريكاني إنه "استقبل وفدًا من أهالي منطقة عرب جبور وهور رجب، بشأن ما أثير من نية الحكومة باستملاك الأراضي الواقعة على طريق دورة ــ يوسفية"، لافتًا إلى أنّ "هذه المنطقة أصبحت جزءًا من مدينة بغداد بعد أن تم افتتاح طريق دورة ــ يوسفية، وأن هناك محاولات لتحويلها إلى عشوائيات سكنية، وبيع الأراضي الزراعية وتقطيعها، ووضع الحكومة أمام واقع حال بعشوائية مشوهة جديدة".

وأضاف أن "الحكومة اتجهت إلى تخطيط هذه المنطقة فمن يرغب من المواطنين بأن يبقى في داره وأرضه فليبقى ويبني، بموجب التصميم الذي تعده الحكومة وتوافق عليه الجهات المختصة، وستمنع بأن تتحول هذه المناطق إلى عشوائيات".

وعن محرّمات الطرق، أوضح الوزير، أنه بـ"موجب الضوابط وقانون الطرق، فإنها تختلف في المناطق الواقعة داخل حدود البلدية، والمناطق الواقعة خارج حدود البلدية، ولكنه إكرامًا لأهالي هذه المنطقة، فإن الوزارة ستوحد محرمات الطرق بالحد الأدنى الى (130) مترًا".

اضف تعليق