قرّرت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، استبعاد أحد مرشحي حزب تقدم وشطب اسمه من سجل المرشحين، بتهمة شراء أصوات الناخبين خلال التصويت الخاص لانتخابات مجالس المحافظات.

وبحسب قرار مجلس المفوضين: فأنه قرر في جلسته الاستثنائية استبعاد المرشح صفاء فليح رشيد السامرائي، المرشح عن حزب تقدم، وإلغاء المصادقة عليه في قوائم المرشحين، وكذلك تكليف الدائرة القانونية بالمفوضية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المرشح صفاء السامرائي، والمتهمين اركان سويدان، وحذيفة فاروق، واحمد محمود، ومروان نزار المنتسبين في وزارة الداخلية قيادة شرطة صلاح الدين.

وأكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، خلال مؤتمر صحفي يوم أمس الأحد، أن "خلل التصويت الخاص لن يتكرر في التصويت العام، وأضافت أن "المفوضية أوفت بتنفيذ الاستحقاق الدستوري بأجراء التصويت الخاص ولم يعكر صفوها أي خرق أمني لغاية انتهاء موعد غلق الصناديق، إلا أن عدد من الأجهزة تلكأت في إرسال تقاريرها للمكتب الوطني ضمن المدة القانونية".

كما أشارت المفوضية إلى أن اصدار القرار رقم واحد والذي يقضي بنقل المحطات إلى مراكز في المحافظات واجراء العد والفرز اليدوي للصناديق ومطابقة النتائج وارسالها إلى المركز الوطني لغرض مطابقتها، وأنه تم نقل الصناديق مقفلة إلى مراكز العد والفرز اليدوي برفقة القوات الأمنية.

هذا وبينت المفوضية أن "الشركة الكورية اكدت أن الخلل حصل في التصويت الخاص وأنه لن يتكرر في التصويت العام"، مبينة أنها "أكملت كافة الإجراءات من أجل إنجاح العملية الانتخابية على أكمل وجه".

اضف تعليق