أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأربعاء، إكمال جميع الاستعدادات لإجراء الانتخابات المحلية في موعدها، وفيما أكدت تحديد ووضع تفاصيل الخطة الأمنية بشكل كامل، لفتت إلى وجود إقبال كبير من منظمات المجتمع المدني على مراقبة العملية الانتخابية.

وقال رئيس الفريق الإعلامي في المفوضية عماد جميل،في تصريح، إن "المفوضية تعمل على إجراء انتخابات مجالس المحافظات في موعدها المقرر في الثامن عشر من كانون الأول للعام الجاري والتصويت الخاص في السادس عشر من الشهر الجاري، وتم إكمال جميع الاستعدادات لهذا الغرض من تدريب الموظفين والكوادر إضافة الى إتمام الاستعدادات الفنية واللوجستية والأجهزة الخاصة بمراكز الاقتراع وكذلك تدريب الموظفين على الكاميرات التي ستراقب العملية الانتخابية".

وأضاف، أن "هناك إقبالا كبيرا على مراقبة الانتخابات من قبل منظمات المجتمع المدني وكذلك مراقبي الكتل"، لافتا الى ان "بعض مكاتب المحافظات للمفوضية استنفذت باجات المراقبة ما يؤكد الإقبال الكبير ".

وبين أنه "تم كذلك إكمال وضع الخطة الأمنية بشكل نهائي لتأمين المراكز الانتخابية و التي ستخضع لثلاثة أطواق أمنية".

وأشار الى أن "قرار تأجيل الانتخابات من عدمه مناط بالحكومة ومجلس النواب وبالمقابل فإن جميع الاستعدادات اكتملت لإجرائها بالموعد المحدد".

اضف تعليق