أكد رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، أن الحكومة تعمل بجهد في سبيل تعزيز الوضع الاقتصادي.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان تلقته وكالة النبأ، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، محسن المندلاوي، والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت، على هامش مشاركتها في مؤتمر (دور الإعلام في تعزيز المشاركة في الانتخابات) الذي عقدته رئاسة الجمهورية".

وأكد رئيس الجمهورية، أن "الحكومة تعمل بجهد في سبيل تعزيز الوضع الاقتصادي وتحسين الأوضاع المعيشية والخدمية للمواطنين خصوصا في جانب البنية التحتية الأساسية من الطرق والجسور والمستشفيات والتعليم".

وبين، أنه "تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية حسم ملف النازحين في البلد، والعمل الجاد والعاجل لعودتهم إلى مناطقهم ومنازلهم"، مشيرا الى "أهمية عمل المنظمات والوكالات الأممية في هذا الجانب إلى جانب الوزارات والدوائر الحكومية المختصة، وتعزيز التنسيق بين رئاستي الجمهورية ومجلس النواب خاصة في مشاريع القوانين المقدمة للمجلس".

من جانبه، أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب "أهمية التواصل مع رئاسة الجمهورية من أجل تشريع القوانين ذات الصلة بمتطلبات المواطنين".

من جانبها، أعربت جينين بلاسخارت عن "تطابق وجهات نظرها مع طروحات رئيس الجمهورية، وقدمت شرحا لفخامته حول أنشطة وبرامج وكالات الأمم المتحدة في العراق وتخصصاتها، خصوصا في الاستعدادات الجارية لإجراء انتخابات مجالس المحافظات".

 

اضف تعليق