أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الاثنين، وصول أكثر من مليون بطاقة بايومترية إلى البلاد، فيما حددت موعد توزيعها على المواطنين، وبدء الهرم التدريبي لموظفي الدولة.

وقال رئيس الفريق الإعلامي لمفوضية الانتخابات عماد جميل محسن، في تصريح، إنه "تم في الأيام القليلة الماضية وصول مليون و140 ألف بطاقة إلى مطار بغداد الدولي لمحافظات بغداد (الكرخ والرصافة) وبابل ونينوى والأنبار وديالى وكركوك"، مبينا، أنه "في يوم 15 من الشهر الحالي ستصل البطاقات الخاصة بالمحافظات المتبقية والبالغ عددها نحو 760 ألف بطاقة".

وأوضح، أن "توزيع جميع البطاقات سيبدأ اعتبارا من يوم 16 من شهر تشرين الثاني الحالي على مكاتب المحافظات وبعد يومين من هذا الموعد ستوزع على المواطنين"، منبها، أن "العدد الكلي للبطاقات سيبلغ مليونا و900 ألف بطاقة، بالإضافة إلى البطاقات من انتخابات 2021 وبالتالي سيكون المجموع الكلي مليونين و400 ألف بطاقة".

وفي تعليقه على عمليات التخريب التي طالت صور مرشحين أوضح محسن، أن "فرق الرصد المشكلة من قبل المفوضية باشرت بمتابعة عمليات التخريب التي يقوم بها بعض الأشخاص على لافتات المرشحين في بغداد والمحافظات وإبلاغ وزارة الداخلية والقوات الأمنية بشأنهم، حيث تم إلقاء القبض على مجموعة ممن يمزقون الدعايات الانتخابية وإحالتهم إلى المحاكم المختصة".

وأردف، أن "أمانة بغداد، وجهت بعدم وضع البوسترات والدعايات الانتخابية على الجزرات الوسطية والجسور وأعمدة الكهرباء والمساحات الخضراء"، منبها، أنه "بحسب تعليماته تعتبر الدعايات الانتخابية التي توضع في تلك الأماكن مخالفة".

و بشأن الاستعداد ليوم الاقتراع، ذكر رئيس الفريق الإعلامي للمفوضية، أن "الاستعدادات كاملة والهرم التدريبي لموظفي الدولة سيبدأ يوم 20 من الشهر الحالي وينتهي قبل 5 أيام من عملية الاقتراع"، مؤكدا، أن "آلية التدريب التي سيتم اعتمادها ستضمن تفادي أخطاء الانتخابات السابقة".

اضف تعليق