بحث وزير العدل خالد شواني ونظيره المصري عمر مروان، اليوم الاثنين، التعاون المشترك في المجالات العدلية واسترداد الأموال والمطلوبين.

وقال إعلام وزارة العدل في بيان تلقته وكالة النبأ، إن "وزير العدل خالد شواني التقى وزير العدل المصري المستشار عمر مروان و تم مناقشة سبل التعــــاون المشترك بين البلدين لاسيما في المجالات القانونية والعدلية".

وأضاف الوزير، بحسب البيان، أنه "بحث مع الجانب المصري التعاون في جميع المجالات العدلية على الأصعدة كافة، خاصة في ما يتعلق بالتنسيق والتعاون القانوني وإمكانية الاستفادة من تجارب الطرفين، لاسيما في رقمنة معاملات التسجيل العقاري في مصر وإمكانية الاستفادة من هذه التجربة في أتمتة التسجيل العقاري".

وأشار، إلى أنه "تم بحث موضوع التعاون والتنسيق في مجال استرداد الأموال والمطلوبين العراقيين الموجودين في مصر"، موضحا، أن "الحكومة المصرية أبدت دعمها الكامل للتعاون بهذا المجال، ضمن الاتفاقيات والمذكرات المشتركة بين البلدين الشقيقين".

وتابع البيان، أن "مروان أكد استعداد بلاده لتعميق العلاقات المصرية العراقية لاسيما في المجالات العدلية والقضائية، وحرصها في مكافحة الفساد بما فيها تسليم الأموال والمطلوبين للقضاء العراقي في إطار الاتفاقيات والمذكرات المتفق عليها بين الطرفين".

اضف تعليق