أعلنت مديريَّة المرور العامة، عن تسجيل أكثر من سبعة آلاف حادث مروري منذ بداية العام الحالي، 70 بالمئة منها بسبب استخدام الهاتف النقال أثناء قيادة المركبة.

وقال مدير قسم العلاقات والإعلام في المديرية العميد زياد محارب القيسي في تصريحات صحفية إنَّ "السرعة الفائقة وعدم الالتزام بقواعد السلامة والأمان تسببا بآلاف الحوادث المرورية التي أدت إلى وقوع عدد كبير من الخسائر البشرية والمادية لاسيما تلك التي تقع على الطرق السريعة والخارجية بين المحافظات".

وبيّن، أنَّ "بعض تلك الحوادث تؤدي إلى مصرع السائق أو الأشخاص الموجودين في المركبة بسبب تجاوزهم السرعة المحددة على تلك الطرق".

وأوضح القيسي أنَّ "هناك ثلاثة عوامل لحصول الحوادث، الجزء الأكبر منها يقع على عاتق السائق الذي يجب أن يلتزم معايير السلامة والأمان التي تؤكد عليها المديرية ومنها عدم استخدام الهاتف النقال أثناء قيادة المركبة، إذ أظهرت الدراسات المرورية أنَّ 70 بالمئة من تلك الحوادث سببها استخدام الهاتف، أما العامل الثاني فهي المركبة، إذ لابد أن يتأكد صاحبها من عدم وجود أعطال فيها لاسيما الذين يقطعون مسافات طويلة، فيما يكمن العامل الأخير بوعورة الطرق وجودتها وهو يشكل النسبة الأقل من مسببات الحوادث".

وتابع أنَّ "المديرية مستمرة بنشر تعليمات السلامة والأمان المرورية من خلال الندوات التي تنظمها وتوزيع البوسترات والحملات الإعلامية التي تؤكد فيها ضرورة الحفاظ على السرعة المحددة حفاظاً على أرواحهم بالدرجة الأساس وممتلكاتهم".

اضف تعليق