أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، عن أحباط تهريب 800 ألف دولار كانت بحوزة المضاربين بسعر الدولار في العراق.

وقالت الوكالة في بيان إنه "ضمن سلسلة من الأهداف النوعية التي حققتها مديرية مكافحة الجريمة المنظمة/ ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، تلقت المفارز معلومات دقيقة عن قيام مجموعة من عصابات التهريب والمضاربين بسعر الدولار، وذلك من خلال ممارستهم لعملية إجراء الحوالات داخل وخارج البلاد، وبيع وشراء عملة الدولار خلافًا لتعليمات البنك المركزي والذي من شأنه الإضرار بالاقتصاد الوطني".

ولفت البيان إلى أنّ "المفارز المختصة بمكافحة الجريمة المنظمة شكلت فريقًا استخباريًا وفنيًا مختصًا للتحري وجمع المعلومات عن هؤلاء المضاربين، وبعد استكمال التحريات الفنية والموافقات القضائية، شرعت المفارز بمداهمة أكثر من هدف نوعي ضمن محافظة بغداد ومجموعة من المحافظات أثمرت عن إلقاء القبض على مجموعة من المضاربين وضبط مبالغ مالية تقدر بـ 806,370 دولارًا".

وبحسب البيان، فإنّ "المتهمين اعترفوا صراحة خلال التحقيق بقيامهم بإجراء الحوالات في الداخل والخارج وببيع وشراء الدولار خلافًا لتعليمات البنك المركزي".

وأشار البيان إلى "تدوين أقوالهم وإحالتهم إلى الجهات المعنية استعدادًا لمثولهم أمام القضاء ومحاكمتهم وفق قانون غسيل الأموال الذي ينص على مصادرة أموالهم المتحصلة نتيجة عمليات غسل الأموال لينالوا جزاءهم العادل".

ودعت وكالة الاستخبارات "المواطنين إلى ضرورة الإبلاغ على جميع الخارجين عن القانون وفي جميع أنحاء العراق من خلال الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144".

اضف تعليق