أعلن مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الاثنين، ان مخيم الهول السوري يضم إرهابيين من 60 دولة اغلبهم من سوريا والعراق.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان، تلقته وكالة النبأ إن "مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي وخلال مؤتمر السفراء السابع المنعقد ببغداد، أكد ان مخيم الهول السوري يضم إرهابيين من 60 دولة، أغلبهم من العراق وسوريا، و10 آلاف من الإرهابيين الأجانب".

وأوضح الاعرجي، أن "العراق اتخذ قرارا حكيما ولمصلحة الأمن القومي العراقي، تضمن نقل الرعايا العراقيين طوعيا إلى مخيم الجدعة، وإدخالهم في برامج إدماج وإعادة تأهيل".

وأضاف، "نقلنا 11 وجبة بواقع 1567 عائلة من مخيم الهول وادخلوا إلى مخيم الجدعة لإعادة تأهيلهم، إضافة الى إعادة 900 عائلة عراقية من مخيم الجدعة بعد إكمال التأهيل والادماج إلى مناطقها الأصلية".

وكشف عن "تحويل 2945 متهما عراقيا بالإرهاب، إلى وزارة الداخلية لغرض عرضهم على القضاء، وتمت محاكمة أغلبهم وفق القوانين العراقية، منوها: "لدينا مجلس استخبارات وطني ومناطق تنسيق مشترك، بين قوات وزارة الدفاع والبيشمركة تعمل كلها وفق مصلحة البلد، من دون أية مشاكل".

وتابع: "نقلنا جميع مسلحي المعارضة الإيرانية من مواقعهم إلى مناطق بعيدة، ودخلت قوات الحدود والبيشمركة وشغلت تلك المواقع، والمرحلة اللاحقة هي إدخالهم في مخيمات خاصة وبعيدة ايضا".

وبين أن "مستشارية الأمن القومي قامت بتوزيع ساحات العمل الاستخباري، لتجنب التداخل في المهام والصلاحيات، وقد بدأنا مراحل جديدة بالعمل الأمني والاستخباري المهني، بعد مصادقة القائد العام للقوات المسلحة على توزيع ساحات العمل الاستخباري".

وأشار الى أن "مستشارية الأمن القومي تشرف على مذكرات التفاهم الأمنية، بين المؤسسات والأجهزة الأمنية ودول العالم، كما وأشرفت مستشارية الأمن القومي على كتابة استراتيجية التطرف العنيف ونبذ الكراهية".

وختم الأعرجي: "هناك تنسيق كبير بين مستشارية الأمن القومي ووزارة الخارجية حول القضايا المهمة"، مشيرا الى أن "بوابتنا إلى العالم هي وزارة الخارجية، وهي من تعكس الصورة الحقيقية للعراق".

اضف تعليق