استقبل رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، السفير القطري لدى العراق، وبحث الجانبان، "العدوان" الإسرائيلي على غزة، وتفاقم حدة الأوضاع فيها بعد قيام السلطات الاسرائيلية بتشديد الحصار على المدنيين وحرمانهم من حقوقهم الإنسانية، مؤكداً ضرورة تنسيق الجهود العربية لوقف ما يجري على غزة.

السوداني، وبحسب بيان أورده مكتبه الإعلامي، اليوم الأحد، تسلم من السفير القطري، دعوة من أمير بلاده، للمشاركة في منتدى الدوحة بنسخته الحادية والعشرين، المقرر إقامته في كانون الأول المقبل.

فيما بحث الجانبان، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والتحديات التي تواجه المنطقة، وتعزيز التعاون المتبادل، الذي انطوى على عدد من مذكرات التفاهم في مجالات الطاقة والاستثمار.

البيان أشار، إلى أن "اللقاء شهد التباحث بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة، وتفاقم حدة الأوضاع فيها بعد قيام سلطات الاحتلال بتشديد الحصار على المدنيين وحرمانهم من أبسط حقوقهم الإنسانية".

ونقل عن السوداني، تأكيده "ضرورة تنسيق الجهود العربية والدولية والتحرك السريع من أجل إيقاف العدوان، وفتح الممرات الآمنة لإدخال المساعدات لأهالي غزة، الذين يرزحون تحت الحصار الظالم ويعيشون أوضاعاً إنسانية وصحية متدهورة".

اضف تعليق