اعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، ان رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني تلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية البريطاني.

وذكر المكتب الاعلامي في بيان تلتقه وكالة النبأ، أنه تلقّى رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، بعد ظهر اليوم الخميس، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، جرى خلاله البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، وآخر التطوّرات في المنطقة والقضية، الفلسطينية على وجه الخصوص.

وأكد السوداني، خلال الاتصال، وفقا للبيان، أهمية أن تضطلع القوى العظمى والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بدورها، إلى جانب دور المجتمع الدولي بشكل عام، لوقف العنف والعدوان والانتهاكات التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، وتفادي اتساع الصراع والحرب إلى ساحات أخرى في المنطقة.

من جانبه ثمّن كليفرلي، خلال الاتصال، حسب البيان، تعامل العراق ومواقف السوداني مع الأزمة في قطاع غزّة، وعموم التوترات في المنطقة، كما توافق الجانبان على ضرورة السعي نحو وقف إطلاق النار، والإسراع بإيصال المساعدات الإنسانية إلى أبناء الشعب الفلسطيني المحاصرين في قطاع غزّة، وضرورة تطبيق القانون الدولي، من أجل الوصول إلى حلّ دائم وعادل.

اضف تعليق