مصطفى التميمي/ بغداد

علق المحلل السياسي محمد علي الحكيم، اليوم السبت، على إمكانية نجاح رئيس الوزراء محمد شياع السوداني تنفيذ برنامجه الوزاري بعد نحو عام على تشكيل حكومته.

وقال الحكيم، لـ"وكالة النبأ"، انه "بعد مرور ما يقارب عام على تشكيل حكومة السوداني، فان رئيس الحكومة حتى الان لم يحقق أي شيء حقيقي مما عد به وفقا منهاج الوزاري، فكل تلك الوعود مازالت وعود ليس الا".

وبين ان "عدم تنفيذ السوادني لوعوده وفقاً لمنهاجه الوزاري، بسبب تشكيل حكومته على أساس المحاصصة وعدم إمكانية محاسبة أي وزير بسبب وجود حماية سياسية له، وهذا ما اضعف دور السوداني بشكل كبير وجعله منهاج الوزاري عبارة عن حبر على ورق، كحال رؤساء الوزراء الذين سبقوه".

وأضاف المحلل السياسي ان "ابرز نقاط البرنامج الحكومي التي لم ينفذها السوداني حتى الان، حصر السلاح بيد الدولة، ومحاربة الفساد بشكل حقيقي وتحسين الوضع الاقتصادي، فهذا الوضع تراجع بشكل كبير بسبب الارتفاع المستمر بسعر صرف الدولار، مما اثر على حياة المواطنين، إضافة الى عدم وجود أي شيء ملوس بتحسن الواقع الخدمي بمختلف القطاعات كما وعد السوداني في منهاجه الوزاري، إضافة الى عدم تنفيذ وعوده باجراء تعديل وزاري، رغم ان هناك وزراء اخفقوا في عملهم طيلة الفترة الماضية، وغيرها الكثير".

اضف تعليق