أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم السبت، دخول خطتها للموسم الشتوي حيز التنفيذ، فيما أكدت الشروع بخطة صيانة شاملة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد موسى، في تصريح إنه "بعد نجاح خطة صيف 2023 واجتيازه بنجاح، وصلنا إلى معدلات إنتاج 24 ألف ميغاواط، إذ كان هنالك تحسن واضح وملموس نتيجة ما عملنا به من خطة سريعة".

وأضاف، أن "وزير الكهرباء زياد علي فاضل أوعز بخطة صيانات شاملة لجميع الوحدات التوليدية العاملة، ودخولها ببرنامج صيانة مكثف وشامل لجميع أجزاء الوحدات ومحطات الإنتاج للاستعداد للموسمين الشتوي والصيفي المقبلين".

وأشار، إلى أن "برنامج وخطة الصيانة المكثفة والشاملة للوحدات التوليدية تشمل 4 محاور تتضمن معالجة الاختناقات وإنشاء الخطوط الناقلة ونصب المحطات التحويلية الثابتة والمتنقلة ومعالجة انخفاض الفولتيات بما يشمل توسيع شبكات النقل ونصب محولات القدرة (الاوتو اي) بجميع المحطات التحويلية".

ولفت، إلى أن "خطة الوزارة ستكون شاملة بناءً على تحقق في عموم شبكات نقل الطاقة في العراق، وستكون هناك حملات كاملة لغسل الخطوط والمحطات والعوازل لمعالجة التمددات، إضافة الى تأهيل مسارات الخطوط وتأهيل مسارات المغذيات وإكمال المحطات الثابتة الثانوية والمتنقلة وتأهيل شبكات التوزيع ومعالجة العوارض والحرص على منح استثناءات لمحطات تصريف المياه الثقيلة ومياه الأمطار"، موضحا، أن "الخطة انطلقت الأحد الماضي وباشرت ملاكات الوزارة بالخطة فعليا".

اضف تعليق