أعلن امين بغداد عمار موسى كاظم، اليوم الخميس، عن تحقيق نسب انجاز متقدمة بمشروع اكبر خزان ماء في العراق، فيما حدد موعد انجازه.

وقال كاظم في بيان تلقته وكالة النبأ، "اجرينا زيارة ميدانية لمشروع خزان الماء الارضي (R2) بمنطقة الشعب وهو من المشاريع الممولة عبر قرض البنك الدولي ويعد من المشاريع المهمة في قطاع المياه بطاقة خزّنيه ١٣٥ ألف م٣ في اليوم وهو اكبر خزان ماء منفذ على مستوى العراق"، مبينا ان "هذا الخزان تم إحالته لشركة تركية متخصصة التي باشرت تنفيذه في العام الماضي، والعمل يسير بوتيرة متسارعة وتم تحقيق نسب انجاز تتجاوز (٥٠٪؜) وهي نسبة اعلى من المخطط لها على وفق جدول تقدم العمل". واضاف ان "هناك جهة استشارية اجنبية تشرف على تنفيذ الاعمال التي تنفذ ضمن المواصفات الفنية المحددة "، لافتا الى ان "المشروع سيتم انجازه وادخاله الخدمة نهاية عام ٢٠٢٥ لخدمة منطقة الشعب بالكامل".

وبين ان "هذا الخزان جزء من مجموعة خزانات ارضية تم اقرارها بموجب المخطط الانمائي الشامل لقطاع المياه في العاصمة بغداد وتم تنفيذ (٥) خزانات بعد عام ٢٠٠٣ والان يتم تنفيذ اكبر خزان ومقبلين على تنفيذ خزانات اخرى إضافية لخدمة مناطق العاصمة"، لافتاً الى ان "امانة بغداد واشارة للتوجيهات الحكومية وباشراف رئيس مجلس الوزراء حريصة على انجاز هذا المشروع ومشاريع اخرى لها تماس مباشر مع المواطنين لضمان ديمومة وصول كميات المياه المناسبة للاحياء السكنية".

وذكر ان "الماء المنتج من مشاريع امانة بغداد وفق افضل المواصفات النوعية وهناك مشاريع اخرى قادمة بانتظار الافتتاح وخدمة أبناء العاصمة".

اضف تعليق