زار موفد ملتقى النبأ للحوار الدكتور خالد العرداوي ، المعهد الكاثوليكي للدراسات الشرقية في إيطاليا، وبحث سبل التعاون العلمي والبحثي المشترك.

والتقى العرداوي عميد المعهد الكاثوليكي السيد داود نزار، ورئيس القسم العلوم الشرقية المسيحية بروفيسور باشا.

وجرى خلال الزيارة بحث سبل التعاون المشترك على المستويات كافة، والعمل على تعزيز لغة الحوار بين الأديان، وإعداد مذكرة تفاهم ترفع لدراستها وإعداد نسخة نهائية للاتفاق عليها حول تبادل الزيارات والمشاريع البحثية المشتركة.

وقال العرداوي في حديثه لوكالة النبأ الخبرية "مثلنا هذا اليوم ملتقى النبأ للحوار في اللقاء مع المعهد البابوي للدراسات الشرقية التابع للفاتيكان وهو من المعاهد الأكاديمية المعترف بها في جميع الدول الأوروبية، وكانت لنا جولة في قاعات وأقسام المعهد ومكتبته العلمية"، مضيفا أن المعهد يتكون من كليتين: الأولى تتخصص في التراث المسيحي الشرقي، والثانية تتخصص في القوانين المسيحية، ويضم ثلاثة أقسام في كل كلية، ويمنح شهادتي الماجستير والدكتوراه التخصصية ".

وأوضح العرداوي أن ملتقى النبأ للحوار أخذ على عاتقه مد جسور التواصل مع المؤسسات الأكاديمية العربية والأجنبية والتعاون مع المؤسسات الرسمية والباحثين العراقيين.

هذا وشارك مبعوث ملتقى النبأ للحوار الدكتور خالد العرداوي ، في نقاش" جذورنا في الأخوة الإنسانية "، الذي أقيم السبت الماضي، بمشاركة منظمات ومؤسسات دينية بالتعاون مع الملتقى بمدينة بادوفا شمالي شرق إيطاليا، بهدف تعزيز لغة الحوار وتحقيق تطلعات الملتقى بفتح آفاق التعاون مع المؤسسات الرسمية وغير الرسمي لتبيان الصورة الحقيقية الإيجابية عن العراق في المحافل الدولية.

 

اضف تعليق