أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الخميس،، عن اتخاذ حزمة كبيرة من القرارات والتوصيات لمنع التهريب واستحصال الرسوم وتفعيل العمل الاستخباري.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته وكالة النبأ، أن" رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي ترأس اجتماعا مهما لمناقشة حزمة كبيرة من القرارات والتوصيات الحكومية التي تدعم عمل الهيئة في ممارسة دورها الرقابي وفق القانون بحضور مديري ومعاوني المنافذ كافة"، مبينة، أن" الاجتماع ركز على ضرورة الالتزام بضوابط العمل في المنافذ كافة (البرية والبحرية والجوية)".

وأضافت، أن" من أهم الأهداف هي منع عمليات التهريب التي يسعى لها ضعاف النفوس والقضاء عليها بكل حزم وإحالة المخالفين للقضاء وإنزال أقصى العقوبات لردع كل من يقوم بأعمال مخالفة للقانون"، لافتة، إلى أنه" تم التأكيد على تدقيق الوصولات الضريبية والجبايات لضمان استحصال الرسوم السيادية بشكل حقيقي يتناسب مع قيمة البضاعة المستوردة ومنع أي تلاعب وهدر بالمال العام".

وتابعت، أنه" تم تفعيل عمل الخلية الاستخبارية وعقد الاجتماعات شهرياً وتنسيق العمل وتبادل المعلومات مع الدوائر العاملة في المنفذ الحدودي وفتح قنوات تواصل رسمية"، موضحة، أن" المجتمعين أكدوا على العمل الميداني والقيام بعمليات تدقيق وضبط نوعية ومفاجئة لضمان تطبيق القانون أصوليا وحسب الضوابط".

وبينت، أنه" تم بحث متابعة ملف البضائع المعفاة وعدم السماح بتكدس البضائع داخل المنافذ ومنع دخول العجلات والأشخاص غير المخولين إلى ساحات الكشف"، موضحة، أنه" تم متابعة ملف تهريب المخدرات والعملة كونها التحدي الأكبر وبذل جهود مضاعفة لمتابعتها من خلال استحداث طرق وإجراءات فنية واستخبارية محترفة لضبطها".

وذكرت، أنه" تم تقييم عمل المنافذ الحدودية وأهم النتائج المتحققة والتأكيد على ضرورة الاستمرار والحفاظ عليها والارتقاء بها نحو الأفضل"، موضحة، أن" الاجتماع حدد المعوقات والأخطاء لمعالجتها وضمان عدم تكرارها".

اضف تعليق