دعت اللجنة المالية النيابية، اليوم الثلاثاء، وزارة الاتصالات الى ان تكون المتحكم الرئيس بمشاريع البنى التحتية، وبما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وبأسعار مدعومة.

وقالت اللجنة المالية النيابية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن" رئيس اللجنة عطوان العطواني استقبل وزيرة الاتصالات هيام الياسري؛ لبحث سبل دعم هذه الوزارة الحيوية، والاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين في جوانب عدة".

وأضاف البيان، أن" الجانبين استعرضا خلال اللقاء بمقر كتلة دولة القانون النيابية؛ جملة من المشاريع الاستراتيجية سواء التي شرعت الوزارة بتنفيذها أو من هي قيد الإحالة في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمات الإنترنت والبريد".

وأشار، إلى أن" العطواني أبدى دعمه الكامل للوزارة لتنفيذ خططها وبرامجها وبما ينسجم مع البرنامج الحكومي ويواكب التطور الحاصل في مجال الاتصالات عالميا".

وأكد العطواني، بحسب البيان،" على أهمية الإسراع بإدخال القابلوات البحرية إلى الخدمة وتفعيل خطوط الترانزيت والعمل على أن يكون العراق بوابة العالم التي تمر من خلاله خدمات الإنترنت إلى دول العالم المختلفة".

وشدد رئيس اللجنة المالية النيابية،" على ضرورة العمل على تنفيذ السياسة العامة للدولة ومساعدة كل مفاصلها في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأن تكون الوزارة المتحكم الرئيس بمشاريع البنى التحتية في مجال الناقل الضوئي لحزم الإنترنت وبما يضمن تقديم أفضل الخدمات وبأسعار مدعومة لكي لا تكون هذه الخدمة أسيرة بيد شركات القطاع الخاص".

ودعا العطواني، وفقا للبيان،" الوزارة للعمل على إنشاء وتطوير وإدارة مشروع الحوكمة الإلكترونية، لاسيما مع حاجتنا المُلحة إلى التحول للرقمنة وأتمتة البرامج خاصة في ما يتعلق باستحصال إيرادات الدولة، للحفاظ على المال العام ومحاربة الفساد وتبسيط الإجراءات".

اضف تعليق