قررت لجنة التعليم العالي والبحث العلمي النيابية، اليوم السبت، تشكيل لجنة لمتابعة ملف استثناء المتقدمين للدراسات العليا من شرط النجاح.

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان تلقته وكالة النبأ، إن" لجنة التعليم العالي والبحث العلمي عقدت اجتماعاً برئاسة النائب مزاحم الخياط رئيس اللجنة وبحضور الأعضاء لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال".

وأضاف البيان، أنه" جرى خلال الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة مناقشة قبول الطلبة الناجحين الاحتياط في الدراسات العليا، فضلاً عن مناقشة الاعتراض بشأن قيام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باستثناء بعض المتقدمين للدراسات من شرط النجاح".

وأشار، إلى أن" اللجنة بحثت خطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمقاعد القليلة من الأشغال لهذه السنة، بالإضافة إلى دراسة الكتب الواردة إلى اللجنة واتخاذ القرارات بخصوصها".

وتابع البيان، أن" اللجنة قررت تشكيل لجنة فرعية لمتابعة موضوع الطلبة الناجحين الاحتياط مع الوزارة والمطالبة بالحد الأدنى للقبول لغرض تحقيق العدالة من الطلبة غير المقبولين".

ولفت، إلى أن" اللجنة قررت تشكيل لجنة فرعية لمتابعة موضوع استثناء المتقدمين للدراسات العليا من شرط النجاح مع وزارة التعليم وتقديم تقرير بذلك، فضلاُ عن قرارها التصويت بأن تشغل خطة وزارة التعليم بشأن المقاعد القليلة لتصبح ما لا يزيد عن أربعة مقاعد على الخاص وأربعة على العام وسيتم مفاتحة الوزارة بذلك، بالإضافة إلى قرارها تحديد يومي الاثنين والثلاثاء لمراجعة مقترحات القوانين وإنجازها قبل العرض للقراءة الأولى".

اضف تعليق