أصدر مدير عام مديرية المرور العامة اللواء محمد التميمي، توجيهات لسائقي المركبات ورجال المرور تزامنا مع زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) للحد من حوادث السير.

وقال التميميج أثناء تواجده في كربلاء المقدسة للإشراف على تنفيذ خطة المرور للزيارة الأربعينية، إن "مفارز المرور منتشرة في جميع محافظات العراق منذ تنفيذ خطة المديرية لاسيما في المناطق المحاذية لدول الجوار ذات المنافذ الحدودية مروراً بالعاصمة بغداد ووصولاً الى محافظة كربلاء".

وأوضح التميمي أن "لمحافظتي النجف الأشرف وبابل وغيرهما من المناطق المحاذية لكربلاء خصوصية كونهما ممرات موصلة للمحافظة"، لافتاً إلى "وجود انتشار كبير لمفارز مرور المحافظة في الشوارع يساندها جهد كبير من جميع المحافظات لغرض توفير الأمان لسالكي الطرق وتنظيم حركة السير والمرور والمساعدة في عملية دخول الزائرين إلى كربلاء المقدسة بطريقة سهلة وآمنة".

وتابع، أن "حركة السيارات متواصلة ليلاً ونهاراً وتجري بإنسيابية عالية لإيصال الزائرين الى كربلاء يرافقها انتشار كثيف لمفارز المرور التي تم تعزيزها بآليات ودوريات وأجهزة اتصال .

ووجه التميمي "مستخدمي الطريق والسواق إلى قيادة السيارات بانضباط عالٍ وأن لا يتعدوا حدود السرعة المقررة التي تودي بأرواح الكثير من المواطنين وإستخدام حزام الأمان أثناء قيادة المركبة ولاسيما في الطرق الخارجية منوهاً بمحاسبة المخالفين"، داعياً "رجال المرور إلى مراعاة الجانب الإنساني والتعامل الجيد مع المواطنين لاسيما زائري الامام الحسين (ع) وهذا هو توجيه المديرية اليومي وتوجيه وزير الداخلية المتكرر".

اضف تعليق