دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نعيم العبودي، اليوم الاربعاء، خريجي الدراسة الاعدادية من أصحاب المعدلات العالية الى الالتحاق بتخصصات الإدارة والاقتصاد في الجامعات.

واوضح العبودي، في كلمته خلال الحفل الخاص بمناسبة مرور خمسة وسبعين عاما على تأسيس كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة بغداد، تابعتها وكالة النبأ، أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تشرع بتنفيذ أولى إجراءاتها المتعلقة بملف القبول في الجامعات للعام الدراسي 2024/2023، داعيا الطلبة الى الالتحاق بتخصصات الإدارة والاقتصاد لإعطاء الزخم المطلوب للعمل في القطاع العام والخاص.

واضاف، أن هذه التخصصات المهمة التي توفرها الجامعات الحكومية على وجه الخصوص تحظى مخرجاتها بالأفضلية في ملف التشغيل.

من جهتهما قال رئيس جامعة بغداد، منير السعدي، وعميد كلية الادارة والاقتصاد، صباح منفي، إن خصوصية هذه المجالات العلمية التي تتنوع بين الاقتصاد وإدارة الأعمال والإحصاء والمحاسبة والإدارة العامة والإدارة الصناعية والعلوم المالية والمصرفية تكتسب أهميتها من ارتباطها بالعديد من حقول العمل في مؤسسات الدولة وميادين القطاع الخاص.

واختتم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نعيم العبودي فعاليات الحفل بتكريم نخبة من الشخصيات العلمية والمهنية التي تخرجت من كلية الإدارة والاقتصاد وأسهمت إسهاما إيجابيا في مسيرتها الأكاديمية، وفق البيان.

اضف تعليق