تمكنت قوة أمنية من إنقاذ طفل من التعنيف على يد والده المتعاطي للمخدرات واعتقال الوالد في العاصمة بغداد.

وذكر بيان لوزارة الداخلية أن قوة أمنية تمكنت من خلاص طفل معنف علقه والده المتعاطي للمخدرات بسقف المنزل في جانب الكرخ من بغداد.

وأوضحت أنه "بناءً على توجيهات وزير الداخلية في متابعة حالات التعنيف الأسري، وعدم التهاون في هذا الأمر ، وَبعد ورود مناشدة إلى قسم حماية الأسرة والطفل في جانب الكرخ من بغداد، بوجود صبي يبلغ من العمر (10 سنوات) معنف ومعلق بالسلسلة في سقف المنزل، تم استحصال الموافقات القضائية بتحرير الصبي والقبض على المتهم الذي قام بهذا العمل غير الإنساني".

وأكد البيان أن فريق عمل مختص تم تشكيله والانتقال إلى محل الحادث من خلال التنسيق مع مركز شرطة المشاهدة والقوة الماسكة للأرض، حيث تم تفتيش المنزل وتحرير الصبي والقبض على والده الذي قام بتعنيفه.

وتابع بيان الوزارة "قد تبين أن هذا المتهم متعاطي للمخدرات وضبط في منزله غرامات من المواد المخدرة وأمبولات، كما تم ضبط بندقية كلاشنكوف وثلاثة مخازن ورمانتين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهم والتعامل مع المواد المضبوطة أصولياً".

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام قليلة من حادثة هزت الرأي العام في العراق بعد قيام امرأة بتعذيب ابن زوجها حتى الموت في أقسى حادثة تعنيف أسري بحق الطفولة.

اضف تعليق