اكد وزير التجارة اثير داود الغريري، اليوم الثلاثاء، وجود خزين من المواد الغذائية المؤمنة لحصص الاشهر القادمة مع خزين استتراتيجي من الحنطة.

وقال الغريري في بيان تلقته وكالة النبأ، "بعد ان حققنا الاكتفاء الذاتي بتسويق خمسة ملايين طن ومائة واربعة وتسعون الف طن خلال الموسم التسويقي لهذا العام، بالاضافة الى كميات الحنطة المستوردة ضمن التعاقدات التي اجرتها الوزارة مؤخرا".

وأعلن "الاستعداد لاطلاق الوجبة السابعة للسلة الغذائية خلال الايام المقبلة مع الاستمرار بتجهيز الحصة الخامسة من مادة الطحين".

اشار الوزير إلى ان "الوزارة وضعت خططا وبرامج لتامين الامن الغذائي وبدعم من رئيس مجلًس الوزراء من خلال عدة اجراءات والتي بدورها حققت التوازن في الحفاظ على اسعار المواد الغذائية في السوق المحلية وخصوصا مع تكثيف الدور الرقابي وبالتنسيق مع الأجهزة الامنية".

وبين أن "الوزارة لديها إجراءات اخرى خدمية سيلمسها المواطن في مشروع اتمتة البطاقة التموينية للحفاظ على المال العام واستهداف الطبقات المستحقة الذي سينعكس ايجابا على المواد الغذائية الموزعة كما ونوعا فضلا عن منع التلاعب والفساد مع اختزال الوقت والجهد وتجهيز المواد الغذائية بانتظام ومواعيد مدروسة وسيكون هنالك مراكز تسويقية أكبر وأحدث في عموم البلاد "سيتم فتحها قريبا في عدد من المحافظات".

وأشار إلى، أن "أسعار الطحين الآن في الأسواق لا تتجاوز 12 ألف دينار للكيس والطحين "الصفر" 28 ألف دينار" بعدما شهدت ارتفاعا ملحوظا خلال الازمة العالمية التي شهدها العام خلال الفترة الماضية".

اضف تعليق