أعلن نقيب الصيادلة مصطفى الهيتي، اليوم الأحد، عن عدد المخالفات المرصودة منذ مطلع العام الحالي، فيما أشار إلى التوجه لاغلاق 900 صيدلية

وقال الهيتي، في تصريح تابعته وكالة النبأ، إن "الزيارات التفتيشية للصيدليات وسائر المؤسسات مستمرة"، مبيناً أن "حملات عديدة اطلقت خلال العام الحالي بالتعاون بين الجهات الامنية وقسم التفتيش في نقابة الصيادلة من أجل غلق المحلات الوهمية ومحاسبة أصحابها وفق القانون".

وأوضح، أن "النقابة قامت في دورتها الحالية، بنحو 27 ألف زيارة خلال السنتين الماضية"، منوها بأن "قسم التفتيش في النقابة باشر خلال الاشهر الـ7 الأولى من العام الحالي في بغداد وضواحيها بنحو 8500 زيارة، رصد من خلال 2300 مخالفة".

واضاف، "سيتم محاسبة 900 صيدلية بالعقوبات اللازمة التي ينص عليها القانون وأهمها غلق الصيدلية بسبب المخالفات المرصودة منها عدم تواجد الصيدلي، وثانياً وجود الأدوية غير المستحصلة للموافقات الرسمية او مخالفة الصيدلية للتسعيرة الدوائية".

ولفت، الى أن "فرق التفتيش، تتكون من صيادلة (متطوعين) للعمل النقابي، يعملون ضمن فرق تفتيشية وبجداول معدة سابقاً، يتم تدريبهم مهنياً وفنياً على إجراءات التفتيش".

اضف تعليق