فتحت وزارة التربية باب التقديم للكلية التربوية المفتوحة للعام الدراسي (2023 – 2024)، معلنة بدء خطة خمسية للنهوض بواقع الكلية.

وقال عميد الكلية أنيس المشهداني في تصريح للصحيفة الرسمية، إنه تم فتح باب القبول في الكلية لأقسام التربية الإسلامية، واللغتين العربية والإنكليزية، والرياضيات، والتربيتين البدنية والفنية، والتاريخ، وعلوم الحياة والفيزياء، إضافة إلى العلوم التربوية كمعلم للصفوف الأولية، والتربية الخاصة وإدارة تربوية ورياض الأطفال.

وبين أنَّ التقديم يشمل معلمي وزارة التربية ومعلمي وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والجهاز التنفيذي لمحو الأمية والمدارس الأهلية والمحاضرين من المعلمين إضافة إلى معلمي مدارس الوقفين السني والشيعي، منوهاً بان التقديم سيغلق في الأول من شهر تشرين الثاني وتكون المراجعة والتقديم بأقسام الكلية ببغداد والمحافظات.

وذكر المشهداني أنه يتم قبول جميع المتقدمين وباختصاصهم الدقيق المطابق لشهادة الدبلوم الحاصلين عليها من معاهد المعلمين مسبقاً،  مشيراً إلى شمول العقود ممن يعملون بصفة معلمين بخطة التقديم للعام الدراسي (2023 ــ 2024).

 

وكشف المشهداني عن البدء بتنفيذ خطة خمسية للنهوض بواقع الكلية والتي ستستمر حتى العام 2028 للنهوض بواقعها العلمي بما سينعكس إيجاباً على العملية التعليمية في البلاد، مبيناً تشكيل لجان من كل قسم لإعداد المناهج الدراسية وصيانة المباني المتهالكة وإنشاء مقرات لمراكز الكلية ضمن مواصفات جامعية علمية، مع تجهيز المراكز الدراسية للعلوم والحاسوب والصوت بالمختبرات الحديثة.

اضف تعليق