أعلن وزير الداخلية الايراني احمد وحيدي عن التشاور والاتفاق مع الجانب العراقي لاصدار جوازات سفر خاصة والغاء التأشيرات خلال فترة زيارة اربعينية الامام الحسين (ع) هذا العام.

وقال وحيدي في تصريح أفادت به وكالة إرنا الإيرانية الرسمية، خلال زيارته لمعبر مهران الحدودية مساء الإثنين: إن من أهم متطلبات معبر مهران الحدودي زيادة عدد بوابات الخروج بسبب كثرة عدد زوار الأربعين.

وأشار إلى ان الغرض من زيارته لمعبر مهران الحدودي هو تفقد متطلبات محافظة إيلام على حدود مهران وأضاف: تم الاتفاق مع الجانب العراقي على زيادة بوابات الخروج على الجانب العراقي من الحدود.

وقال: ان حركة المرور على الجانب الإيراني من الحدود تتم دون أي معوقات، ولكن لتسهيل حركة الزوار، ينبغي فتح المزيد من البوابات في الجانب العراقي.

وفي وقت سابق، أعلن نائب وزير الداخلية للشؤون الأمنية، سيد مجيد مير أحمدي، عن الاتفاق مع الجانب العراقي على إعداد جواز سفر خاص لزيارة الأربعين، يتميز برخص ثمنه وسرعة طباعته وتسليمه.

وأشار ميرأحمدي في تصريح على هامش اجتماع مجموعة العمل المشتركة الثانية للتعاون الأمني بين البلدين، الذي استضافته الجمهورية الإسلامية الإيرانية وعقد في مدينة مشهد المقدسة (مركز محافظة خراسان الرضوية-شمال شرقي البلاد)، أشار الى عقد اتفاقيات جيدة للغاية مع وفد رفيع المستوى من العراق في مختلف المجالات، بما في ذلك اتفاقيات حول تنظيم زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

وأضاف: من بين الأمور التي تم الاتفاق عليها في هذا الاجتماع، تجدر الإشارة الى موضوع جوازات السفر منتهية الصلاحية والتي ستكون صالحة للسفر خلال فترة زيارة الأربعين فقط، وان هذه الخطوة ستساعد للغاية في تيسير حركة الزوار.

وفي ختام هذا الاجتماع الأمني المشترك الذي عقد على شكل لجان خاصة بالارشادات والمخابرات والحدود والجريمة المنظمة والمخدرات وجواز السفر وزيارة الأربعين، تم التوقيع على مذكرة تعاون في اطار 28 فقرة.

اضف تعليق