ماجد الخفاجي / كربلاء

اكد عضو ملتقى النبأ للحوار أحمد جويد، اليوم الاربعاء، أن الانظمة والقوانين التي تتعلق بحرية المسلمين والقيود المفروضة على الحجاب في الدول الاوربية تبعث على زيادة مشاعر الكراهية.

وقال جويد في حديثه للسفير الهولندي في العراق هانز ساندي، خلال زيارة الأخير لملتقى النبأ للحوار في كربلاء، إن الأنظمة والقوانين التي تتعلق بحرية المسلمين والقيود المفروضة على الحجاب في الدول الأوربية وإجراءات سحب الأطفال من عوائل اللاجئين هي أمور وتحديات تواجه الجاليات المتواجدة هناك وتبعث على زيادة مشاعر الكراهية اتجاه الدول الأوربية، بالرغم من الجهود التي تبذلها دول الاتحاد الأوربي بحق اللاجئين ".

ودعا جويد" الدول الأوربية إلى تصحيح الأمور في المستقبل وتقليل مشاعر الكراهية اتجاهها جراء استمرار هكذا إجراءات ".

وأشار إلى" أن الحرب الدائرة بين أوكرانيا التي تدعمها دول الاتحاد الأوربي وروسيا الآن تدفع المتضررين من هذه الإجراءات إلى مساندة روسيا".

تجدر الإشارة الى ان ملتقى النبأ للحوار استقبل في مقره بكربلاء، صباح اليوم، السفير الهولندي في العراق يو هانيس ليندبرت ساندي.

ويشهد الملتقى بين الحين والأخر، زيارة العديد من سفراء الدول الأجنبية للتعرف على طبيعة التحركات والتجاذبات السياسية ورؤية النخب الاكاديمية للواقع العراقي بمختلف مجالاته.

اضف تعليق