ماجد الخفاجي / كربلاء

أكد عضو ملتقى النبأ للحوار الدكتور حميد الطرفي، اليوم الاحد، أن العراق شهد في الفترة الأخيرة بوادر لحوار الاديان وتطور في العلاقات الدولية والاستقرار النسبي.

وقال الطرفي في حديثه للسفير الهولندي في العراق هانز ساندي، خلال زيارة الأخير لملتقى النبأ للحوار في كربلاء، إن العراق كان يعاني من نظام قمعي شمولي حتى سقوطه وذهاب البلد صوب الحرية.

وأوضح، أن "هنالك من يرى ان الديمقراطية بعد التغيير عام 2003 أدت إلى الفوضى وبعضهم يرى ان الديمقراطية يجب أن نعطيها فترة كي تقوى وتستقر في البلاد"، مشيرا الى أن الديمقراطية في البلاد تحتاج إلى ضبط الإيقاع وتفعيل أكثر لدور منظمات المجتمع المدني، مؤكدا أن الانتقادات وتبيان مواقع الخلل والفساد تدفع الآخرين إلى كيل مجموعة من الاتهامات".

وختم الطرفي حديثه "رغم كل التحديات الا ان العراق شهد في الفترة الأخيرة بوادر لحوار الاديان وتطور في العلاقات الدولية والاستقرار النسبي".

تجدر الاشارة الى ان ملتقى النبأ للحوار استقبل في مقره بكربلاء، صباح اليوم، السفير الهولندي في العراق يو هانيس ليندبرت ساندي.

ويشهد الملتقى بين الحين والأخر، زيارة العديد من سفراء الدول الأجنبية للتعرف على طبيعة التحركات والتجاذبات السياسية ورؤية النخب الاكاديمية للواقع العراقي بمختلف مجالاته.

 

اضف تعليق