بحثت لجنة الثقافة النيابية، اليوم الأربعاء، مع نقيب الصحفيين مؤيد اللامي التعديل الثاني لقانون شبكة الإعلام العراقي، فيما أشارت إلى إضافة بعض الفقرات للقانون لتنظيم العمل.

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان تلقته وكالة النبأ، إن "لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام في مجلس النواب استضافت عدداً من المختصين في الجانب الإعلامي، وبحثت معهم التعديل الثاني لمواد وفقرات قانون شبكة الإعلام العراقي رقم 26 لسنة 2015 المعدل".

وأكدت النائب الأول لرئيس اللجنة خلال استضافة نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي والمختصين بالمجال الإعلامي في مجلس مفوضين هيئة الإعلام والإتصالات محمد الحمد ومحمود السراي، ومستشاري رئيس مجلس الوزراء ضياء الدين الناصري وهشام الركابي ومستشار مجلس النواب علي الدليمي، في مقر اللجنة بمبنى البرلمان اليوم ان "اللجنة عازمة على الانتهاء من تعديل الثاني لقانون الشبكة خلال الأيام المقبلة، بعد انضاج القانون بما يتلاءم والمتغيرات الحالية، ومتطلبات المرحلة".

واستمعت اللجنة إلى "الكثير من الملاحظات والمقترحات من قبل الضيوف واخذها بنظر الاعتبار، من أجل النهوض بواقع الشبكة، وضمان عدم تداخل الصلاحيات وتوزيع المهام وفقا للقانون"، مشيرة إلى "اضافة بعض الفقرات لمعالجة الثغرات في القانون الحالي من اجل تنظيم العمل، وايلاء المناصب في الشبكة للكفوئين وأصحاب الشهادات الاختصاص، ومعالجة جميع القضايا المحورية التي تهم الشبكة وموظفيها".

وقررت اللجنة إعداد الصيغة النهائية لمشروع تعديل القانون بعد الاخذ بجميع الاراء وعرضه على جدول أعمال جلسات مجلس النواب لقراءة التقرير والمناقشة.

اضف تعليق