علق الناشط السياسي الكردي، سردار الهركي، اليوم السبت، على عودة العلاقات الايرانية السعودية، ومدى انعكاسها على العراق والمنطقة.

وقال الهركي، في رد على سؤال لوكالة النبأ في ملتقى النبأ للحوار: "كثيرا ما نسمع من السياسيين العراقيين بانهم لن يسمحوا بان يتحول العراق الى ساحة لصراع الدول الاخرى، لكن الحقيقة تخبرنا شيئا مغايرا، العراق كان واحد من ابرز ساحات الصراع بين ايران وامريكا، وبين ايران والسعودية، بين مختلف الدول الاخرى"، مشير الى ان "حل هذه الصراعات وعودة الاستقرار سيكون له انعكاس ايجابي على كل المنطقة خصوصا ساحات الصراع واحدة من ابرر الصراعات كان بين قيادة العالمين السني والشيعي".

واكد الباحث بالشأن السياسي: أن "حل هذا الصراع سينعكس ايجابيا على العراق وبالتحديد حل التناحر الطائفي العبثي مما سيؤثر على استقرار العراق والتنمية الاقتصادية والرخاء".

واردف الناشط السياسي الكردي، سردار الهركي: "من جهة اخرى، حل كل صراعات المنطقة ستخلق الارضية لدخول دول المنطقة في اتحادات اقليمية واقتصادية ايضا مما سيؤثر على تطور وتنمية هذه المناطق، مثل الاتحادات العالمية الاخرى الغير مبنية على العرق فقط"، حسب قوله.

اضف تعليق