تمكنت مفارز شرطة الطاقة، من ضبط وكرا لتهريب المشتقات النفطية وتلقي القبض على (٤) متهمين وتضبط (٣) عجلات في النجف وذي قار وكركوك.

وقالت وزارة الداخلية في بيان تلتقه وكالة النبأ اليوم الثلاثاء، إنه ضبطت مفارز مركز شرطة نفط النجف الاشرف والفوج الاول التابعين للواء شرطة الطاقة السادس، بالتعاون مع استخبارات شرطة الطاقة وكراً لتهريب المشتقات النفطية، حيث انتجت العملية القبض على متهم، وخزانين ارضيين سعة 36000 الف لتر، وخزانات متنوعة الاحجام تحتوي على منتوج مجهول الكمية والنوعية.

واضاف، كما تمكنت مفارز اللواء السابع بناءً على المعلومات الواردة للواء، من القاء القبض على متهمين اثنين وضبط عجلتيهما في محافظة ذي قار، تحملان خزانين ارضيين سعة 1 طن مع برميل حديدي مملوء بمنتوج نفطي و(ماطور) سحب وتفريغ "روبن" وبراميل حديدية اخرى ذات سعات مختلفة.

وفي ذات السياق، القت مفارز شرطة نفط مريم بيك التابعة للواء شرطة الطاقة الاول بالتعاون مع شعبتي الاستخبارات وأمن الافراد، القبض على متهم وضبط عجلته المحملة بمنتوج نفطي مجهول الكمية في محافظة كركوك، مع عدم وجود أوراق رسمية بالمنتوج، حسب البيان.

وتابع، أنه اودع المتهمون في التوقيف وتم حجز العجلات داخل ساحات حجز مراكز شرطة النفط تمهيداً لاستكمال الاجراءات التحقيقية وعرضها على القضاء المختص وفق قانون مكافحة تهريب النفط ومشتقاته رقم 41 لسنة 2008.

اضف تعليق