أكدت المستشارة في المركز العلمي الليبي للدراسات، نادية بن عامر، أن النساء في اقليم كردستان رمز لباقي النسوة في المنطقة.

وقالت المستشارة في المركز العلمي الليبي للدراسات، نادية بن عامر، خلال مشاركتها في منتدى أربيل السنوي الثاني بالشراكة مع ملتقى النبأ للحوار "نقاط التحول ومستقبل الشرق الأوسط"، في يومه الثاني، انه "في ليبيا لم يكن هنالك اي دعم لحقوق النساء في الزمن السابق"، مبينة ان "كل الدول العربية والناتو الان يدعمن النساء في ليبيا من اجل مجتمع مدني".

واوضحت نادية بن عامر ان هنالك "مساحة للتقدم للنساء في ليبيا في الجانب الغربي، لكن الجانب الآخر الذي هو تحت سيطرة ميليشيات حفتر يريدون اعادة الساعة الى الوراء".

واستدركت نادية بن عامر: "بقينا في الجانب الغربي، وتم تسجيل 64% من النساء للتصويت في الانتخابات المقبلة في اذار، واكثر من 200 حزب سجلوا النساء، كما ان 16 الف منظمة للمجتمع المدني تم تسجيلها هناك تعمل فيه النساء".

واشادت المستشارة في المركز العلمي الليبي للدراسات، نادية بن عامر، بدور النساء في اقليم كردستان، قائلة ان "النساء في كردستان رمز لباقي النسوة في المنطقة".

انطلقت يوم أمس الأربعاء (1 اذار 2023) أعمال منتدى أربيل السنوي الثاني "نقاط التحول ومستقبل الشرق الأوسط"، بشكل رسمي، عبر عقد العديد من جلسات الحوار والنقاش، والتي تستمر على مدار يومين.

اضف تعليق