أكدت مساعدة نائب وزير الخارجية الاميركية جينيفر غافيتو، ان بلادها تسعى لشراكة مع العراق تستمر عشرات السنين، معربة عن دعم بلادها للمفاوضات بين الحكومة العراقية الاتحادية واقليم كوردستان.

وقالت جينيفر غافيتو خلال مشاركتها في منتدى أربيل السنوي الثاني الذي يقيمه مركز رووداو وبشراكة مع ملتقى النبأ للحوار "نقاط التحول ومستقبل الشرق الأوسط"، في يومه الاول، ان الولايات المتحدة الاميركية ارسلت خبراء الى العراق للمساعدة في مسألة المياه ودعم هذا القطاع في البلاد.

وأضحت جينيفر غافيتو ان بلادها "تدعم العراق في مجال الطاقة"، كما انها "تدعم محادثات بغداد واقليم كوردستان في اطار الدستور"، مبدية ترحيبها بالمفاوضات بين بغداد واربيل.

واشارت جينيفر غافيتو الى ان رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني "لديه برنامج اصلاحي ليكون الفرد العراق منتجاً، ونحن ندعم شركائنا لمواجهة الفساد".

مساعدة نائب وزير الخارجية الاميركية جينيفر غافيتو، أعربت عن شكر الولايات المتحدة الاميركية لتصويت العراق لصالح اوكرانيا مؤخراً في الامم المتحدة، مبينة ان "الولايات المتحدة الاميركية تعمل مع الحكومة العراقية على تحسين حياة المواطنين واستقرار المنطقة".

كما أكدت مساعدة نائب وزير الخارجية الاميركية جينيفر غافيتو استمرار دعم الولايات المتحدة الاميركية في دعم البيشمركة والقوات العراقية في مواجهة تنظيم داعش.

مساعدة نائب وزير الخارجية الأميركية لشؤون ايران والعراق ذكرت أن مستوى الشراكة بين العراق والصين لم تصل الى مستوى الشراكة العراقية الأميركية، مشيرة الى مجموعة خيارات يمكن لها إدامة الشراكة بين بلدها والعراق لـ "عشرات السنين".

وانطلقت الأربعاء أعمال منتدى أربيل السنوي الثاني بشراكة مع ملتقى النبأ للحوار "نقاط التحول ومستقبل الشرق الأوسط"، بشكل رسمي، عبر عقد العديد من جلسات الحوار والنقاش، والتي تستمر على مدار يومين.

 

 

اضف تعليق